السفر إلى ماليزيا شهر اغسطس

الطبيعة الساحرة

أجواء ماليزيا بوجه عام أجواء إستوائيه طوال العام وتقع درجة الحراة بين 25 الى 35 درجة مئوية أما بالنسبة لشهر أغسطس تهطل الأمطار بعض الشئ لكن جو ممتع ورائع أما بالنسبه للمرتفعات التى تفوق 1500 متر فوق سطح البحر يكون المناخ أكثر إختلافاً عن باقى الاماكن فى ماليزيا وتتمثل فى مرتفعات كاميرون هايلاند ومرتفعات جينتنج وتتراوح درجات الحرارة ما بين 15 إلى 22 درجة مئوية لهذا فى بيئة مناسبة جداً لزراعة الفراولة والشاة ومعظم أنواع الفواكه .

يضم الساحل الغربى كلاً من جزيرة لنكاوى وجزيرة بينانج ويكون الطقس حار نسبياً ومشمس مع بعض الرطوبة ورزاز المطر الممتع ولكن يمكنك الإستمتاع بقضاء أجمل شهر عسل أو رحلة عائلية خرافية .

وضع برنامج مسبق للرحلة وهنا أنصح بالتالى :

بعد الوصول إلى ماليزيا أول شئ السكن بولاية سيلانجور ليلتين وهى لا تبعد كثيراً عن مدينة كوالالمبور ( العاصمة ) وذلك فى أى من فنادق الصنواى للإستمتاع بإطلالة الغرف على مدينة الألعاب المائية والإستمتاع بزيارة مدينة الألعاب وهى مدينة تناسب الأطفال والكبار من حيث الألعاب والنشاطات .

ثم بعد ذلك الإنتقال إلى جزيرة لنكاوى عن طريق الطيران الداخلى من مدينة كوالالمبور ( العاصمة ) حيث الفنادق ذات الإطلالة على البحر وممارسة النشاطات البحرية مثل رحلة المانغروف البحرية وزيارة التليفريك والجسر المعلق والشلالات الرائعة وزيارة معالم جزيرة لنكاوى .

ثم بعد ذلك الإنتقال إلى جزيرة بينانج عن طريق الطيران الداخلى أو العبارة والأفضل عن طريق الطيران وهى من أجمل جزر ماليزيا التى تستحق الزيارة ويطلق عليها لؤلؤة الشرق وتتميز بإطلالة الفنادق والمنتجعات على البحر مباشرتاً بخلاف المنتجعات التى تحتوى مسابح خاصة داخل الغرف بمعنى منتهى الخصوصية والإستمتاع برحلة الصيد وشوى السمك على الشاطئ زيارة الشلالات والجسر المعلق وباقى معالم جزيرة بينانج وأنصح بقضاء أكبر وقت من الرحلة فى الجزيرتين .

أما عن آخر وقت للرحلة فيجب قضاؤه فى مدينة كوالالمبور ( العاصمة ) لمشاهدة البرجين التوأم ومنارة كوالالمبور وزيارة شارع العرب الذى يعد من أفضل الاماكن على مستوى العالم لإختوائه على مراكز تجارية ذات ماركات عالمية وبأسعار ممتازة مناسبة لجميع الفئات وزيارة المطاعم العربيىة التى تستوى السياح من جميع أنحاء العالم وخاصتاً السائح العربى .

وإذا كان وقت الرحلة طويل فبالتأكيد لابد من زيارة المرتفعات وهى مرتفعات كاميرون هايلاند ومرتفعات جينتنج للإستمتاع بالأجواء الممتازة وزيارة مزارع الفراولة الرائعة ومزارع الشاى وحدائق الفواكه ويارة شلالات مرتفعات كاميرون التى تشد الزائرين بالمناظر الطبيعية الخلابة .

عن الكاتب

client-photo-1
article writer