لكي تنعم بالإسترخاء الهدوء والسكينة بعيدا عن صخب المدن وإزدحام المناطق السياحية،ماعليك الا زيارة اهم معالم السفر والسياحة في ماليزيا ..الا وهي المساجد الجميلة التي يمتاز بها هذا البلد العظيم، وقد أولت ماليزيا أهمية خاصة وكبيرة للمساجد و تفننت في معمارها وبنائها الجميل واختارت أجمل الأماكن لإقامتها، وتستحق أن تكون هذه الاماكن الدينية والفنية بقائمة أولوياتكم السياحية في رحلتكم إلى ماليزيا.

المسجد الوطني في كوالالمبور

لا تفوتوا فرصة زيارة المسجد الوطني.. المعلم الفني والديني العظيم في العاصمة، أكبر مساجد ماليزيا ومن أكبر مساجد آسيا، ويمتاز بتصميمه الحديث ، حيث المئذنة الشاهقة، والقبة التي تأخذ شكل مظلة نجمية وتُضاء ليلا باللون الأزرق الساحر، وهذا المسجد ليس فقط للعبادة رغم هيبته وإتساعه الهائل، إلا أنه مقصد سياحي نظرا للحديقة الواسعة الجميلة التي تحيطه ويتخللها النوافير والبحيرات الإصطناعية، كما يضم متحفا فنيا ..

مسجد بوتراجايا

مسجد بوترا هو الأجمل في ماليزيا، ويقع في مدينة بوتراجايا التي تبعد قرابة نصف ساعة عن كوالالمبور، وهو من المساجد التي أقيمت حديثا وتحول إلى مزار سياحي يستقطب الزوّار لالتقاط أجمل الصور للمسجد ومنظر الغروب الساحر، ويحيط بالمسجد البحيرة الإصطناعية “بوتراجايا” بحيث يبدو عن بُعد وكأنه يطفو على الماء.

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه

يقع مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه في ولاية سيلانجور الماليزية، ويُعد أجمل وأشهر معالم مدينة شاه علام، ويجمع بين فن العمارة العثمانية والماليزية، ويذكرنا بجوامع اسطنبول المبهرة،
يُنظم المسجد موائد إفطار في رمضان، كما يُعد حاضنة للمناسبات الإجتماعية في المدينة مثل الأعياد وعقد القِران، ويتألف المسجد من طابقين مع وجود غرف للصلاة ،كما يحيطه العديد من المطاعم التي ستجدون من بينها مطاعم عربية عريقة.

المسجد العائم جزيرة بينانج

يقع المسجد العائم في جزيرة بينانج، وكما يبدو من اسمه كأنه يطفو ويعوم فوق الماء، حيث ينتصب على أعمدة ممتدة على الشاطئ، مما يجعله يسبح على الماء في منظر قلّما يراه المرء، ويقدم المسجد إطلالة خلابة على البحر من نوافذه الداخلية وغرف الصلاة فيه، ويمكن مشاهدة مراكب الصيد التي تطفو حوله بسكينة وهدوء، كما تنتشر حوله أكشاك ومطاعم الأسماك التي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

Print Friendly, PDF & Email

عن الكاتب

client-photo-1
مازن اباظة